kkkkkkk

المتابعون

جديد الموقع

|

الشبيبة الشيوعية الشيلية تكذّب 'لاَمَابْ'

كذّب أوسْكَار أوركَا، الكاتب العام للشبيبة الشيوعية الشيلية، تصريحاته التي كان قد منحها لموفد وكالة المغرب العربي للأنباء للعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا، يوم الأحد 19 دجنبر الجاري، والتي نقلت وكالة الأنباء الرسمية المغربية قوله ضمنها: "إن المقاربة التي نهجها المغرب من خلال مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تشكل خطوة إلى الأمام نحو تسوية النزاع حول الصحراء".


كما نفى ذات الكاتب العام لشبيبة الحزب الشيوعي بدولة الشيلي، بعد 5 أيام من منحه التصريح لـ "لامَابْ" على هامش مشاركته في الدورة ال` 17 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة ببريتوريا، تعبيره عن الأمل في "تسوية النزاع حول الصحراء في القريب العاجل من خلال الحوار والمفاوضات".


وجاء نفي وتكذيب أُوركَا مباشرة بعد عودة الوفد الشيلي إلى سَانتياغُو، قادما من بريتُوريا، إذ عمّم بلاغا تلقته الآلة الدعائية لطروحات البوليساريو بفرح لاتهامه وكالة المغرب العربي للأنباء بـ "تحريف تصريحاته" و "الكذب على الرأي العام المغربي والدولي"، وسطره ضمن ذات الوثيقة المُعممة بأنّ تصريحاته قد انصبت على تحقيق السلم بالمنطقة واقترانه بـ "تقرير المصير".


وفي الوقت الذي لم تعمد "لامَابْ" إلى الردّ على الاتهامات الخطيرة التي وجهها الكاتب العام للشبيبة الشيلية، ولو بنشر التسجيل الصوتي لتصريحاته التي التقطت ببريتُوريا على جهاز "دِيكْتَافُونْ"، لا يُستبعد البعض أن يكون الأمر مرتبطا بـ "تراجع" جراء ضغط قوي مارسه الحزب الشيوعي لدولة الشيلي على قائد قطاعه الشبابي.. خصوصا وأن ذات الحزب قد سبق له وأن وقف بالبرلمان الشيلي لاستصدار قرار مدين للسلطات المغربية عقب تدخلها بمخيم "اكديم إيزيك".

مرسل بواسطة admine on 9:37 ص. قدم تحت . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك الرد قدم تحت

0 comments for "الشبيبة الشيوعية الشيلية تكذّب 'لاَمَابْ'"

Leave a reply

Blog Archive

جديد التعليقات

جديد الموقع